هوغستون المشاريع المحدودة
العربيةالعربية
  • اسم المنتج
  • الكلمة
  • نموذج المنتج
  • ملخص المنتج
  • وصف المنتج
  • البحث عن النص الكامل
الصفحة الرئيسية » أخبار » سعر الميثانول أو لقاء واترلو

سعر الميثانول أو لقاء واترلو

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-08-12      المنشأ:محرر الموقع

من الصعب تحمل عبء العرض المفرط


في النصف الثاني من العام ، يواجه سوق الميثانول العالمي ضغطًا كبيرًا على الأسعار بسبب العرض الكافي وزيادة الطاقة الإنتاجية. في الولايات المتحدة ، تراجعت أسعار الميثانول مع زيادة الاحتكاكات في العرض والتجارة. في أوروبا ، دفع ارتفاع المعروض من الميثانول إلى تدفق كبير من شحنات الميثانول ، مما أجبر البائعين على إعادة بيع المنتجات. في حالة عدم قدرة السوق الأوروبية على استيعاب العرض الزائد ، فقد يصبح السوق الصيني هو الأمل الأخير.


انخفضت أسعار الولايات المتحدة بشكل حاد


في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، ضعف سعر السوق الفوري للميثانول في الولايات المتحدة. على الرغم من أن معظم الربع الأول ، كان السعر يحوم أكثر من 100 سنت للغالون الواحد ، ولكن بعد منتصف مايو ، انخفض سعر الميثانول الأمريكي إلى انخفاض يشبه المنحدر ، وانخفض إلى اثنين. تم العثور على عدد الأرقام أدناه سعر السوق في الصين وجنوب شرق آسيا. في منتصف يوليو ، انتعش سعر الميثانول في الولايات المتحدة بشكل طفيف ، ولكن في 17 يوليو ، انخفض مرة أخرى إلى الموضع دون سعر السوق الصيني. بعد أن فرضت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على الصين في أغسطس ، انخفضت أسعار الميثانول مرة أخرى.


تخضع أسعار الميثانول في الولايات المتحدة بشكل أساسي لمشاكل الإمداد. مخزونات الميثانول الأمريكية كبيرة والإمداد بحد ذاته كاف. جاء السعر المرتفع في الربع الأول من حريق دبابات في مبنى إنتركونتيننتال في تكساس. في الأيام التي تلت الحريق ، وصل سعر الميثانول الفوري في الولايات المتحدة إلى 111 سنتًا للغالون (FOB ، خليج المكسيك الأمريكي) ، وهو أعلى مستوى في السوق في النصف الأول من عام 2019. مع إعادة فتح المحطة في مايو ، انخفض سعر الميثانول في الولايات المتحدة بشكل حاد ، حيث انخفض إلى 80 سنت / جالون (FOB ، خليج المكسيك الأمريكي). بحلول شهر يوليو ، استمرت أسعار الميثانول في الولايات المتحدة في الانخفاض ، وأصبح سعر فوب الحالي لخليج المكسيك الأمريكي أقل من 70 سنتًا للغالون.


في النصف الثاني من هذا العام ، قد يستمر الاحتكاك التجاري الصيني الأمريكي المتزايد في التأثير على تدفق منتجات الميثانول. مع تصاعد الاحتكاك التجاري بين الصين والولايات المتحدة في أغسطس ، يعتقد المشاركون في السوق أن الطلب على الميثانول في شرق آسيا أكثر صعوبة في هضم الميثانول الأمريكي ، مما يجعل سعر الميثانول في الولايات المتحدة أكثر صعوبة.


العرض والطلب الأوروبي الخلل


كان الباعة الأوروبيون عمومًا في اتجاه هبوطي بعد ضعف الأسعار الفورية والطلب في الربع الثاني. أظهرت بيانات بلاتس إنرجي نيوز في الربع الثالث ، أن سعر عقد الميثانول المستقر في الصناعة وصل إلى أدنى مستوى له منذ الربع الأخير من عام 2016. وفي الوقت الحالي ، فإن أسعار الميثانول الأوروبية تحوم في القاع ، أعلى قليلاً فقط من 200 دولار / طن (فوب ، روتردام). يعتقد المشاركون في السوق عمومًا أن الخلل بين العرض والطلب هو سبب انخفاض أسعار الميثانول.


هناك مشكلتان في العرض: إحداها ناتجة عن الاحتكاك التجاري ، مما يؤدي إلى تحويل الفائض الخارجي إلى أوروبا. وفقًا لبيانات يوروستات ، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019 ، زاد الميثانول المستورد من الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة بمقدار 165،000. زادت طن من الميثانول المستورد من فنزويلا بمقدار 96000 طن. والثاني هو من تدفق المنتجين الروس. وفقًا للمشاركين في السوق الأوروبية ، فإن الجهود التي بذلها المنتجون الروس لتوسيع حصتهم في السوق في أوروبا قد زادت من عدم التوازن بين العرض والطلب. في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، زادت صادرات الميثانول الروسية إلى أوروبا بمقدار 96000 طن. بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الاستيراد ، ستزيد الطاقة الإنتاجية الجديدة في أوروبا من المعروض في السوق في النصف الثاني من هذا العام. أعلنت شركة إنتاج الميثانول الهولندية OCI أنها فتحت خط إنتاج ثانٍ من الميثانول في Delfzijl ، هولندا ، في يونيو من هذا العام. من المتوقع أن يزيد خط الإنتاج من الإنتاج بحوالي 438،000 طن / سنة من الميثانول ، مما يضاعف تقريبًا طاقة المصنع.


ومع ذلك ، من حيث الطلب ، على الرغم من أن الربحية الإجمالية للمصب في النصف الأول من العام والمجرى الأخير زادت مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ، في النصف الأول من هذا العام ، فإن الأسهم الاجتماعية لسوق الميثانول كان ضخم. يتم هضم أسهم الموانئ ببطء ، ويخضع الطلب في المراحل النهائية للاحتكاك التجاري ، وقد تستمر أسعار الميثانول الأوروبية في الانخفاض.


السوق الصينية أو الأمل الأخير


في السوق الآسيوية (بما في ذلك منطقة الخليج) ، تعد الصين والهند أكبر أسواق الميثانول. في الهند ، يستمر الميثانول الإيراني في السيطرة على السوق الهندية ما لم تتعطل المعاملات المالية للشركات الإيرانية. السوق الهندية أقل تفاؤلاً بسبب زيادة العرض في الشركات الإيرانية. منذ بدء التشغيل في فبراير من هذا العام ، تم الحفاظ على معدل تشغيل شركة Kaveh Methanol الإيرانية البالغ 2.3 مليون طن / عام عند مستوى 55٪ إلى 60٪. يعمل مصنعان الميثانول في زاجروس للبتروكيماويات بإيران ، البالغ عددهم 1.65 مليون طن ، بنسبة تتراوح بين 80٪ و 90٪ بالإضافة إلى الأعطال الفنية في مارس ، ويقومان بالتصدير بانتظام إلى الأسواق الهندية والصينية. في الوقت نفسه ، سيبدأ الإنتاج الإيراني كيمييا بارس وبوشهر للبتروكيماويات في مصنعه للميثانول الجديد والذي تبلغ قيمته 1.65 مليون طن / عام في الربع الأخير ، مما سيؤدي إلى زيادة العرض من الميثانول في السوق الآسيوية ، وخاصة في الهند.


السوق الصينية ضعيفة أيضا. تأثرت الاحتكاكات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، وأدى تدفق الميثانول في الجزائر وأذربيجان وترينيداد وتوباغو وفنزويلا إلى السوق الصينية إلى إضعاف أساسيات سوق الميثانول الحالية. بالإضافة إلى ذلك ، أدى الافتقار إلى مساحة في صهاريج تخزين الميثانول في الموانئ الشرقية للصين إلى تفاقم هذه المشكلة. ومع ذلك ، نظرًا لوضع وحدات الميثانول إلى الأوليفين في الصين قيد الإنتاج ، قالت مصادر تجارية إن الاهتمام بشراء سوق الميثانول الصيني قد يزداد في أغسطس وسبتمبر ، مما قد يدعم أسعار الميثانول. قد تصبح الصين الأمل الأخير لسوق الميثانول.


  • اسم المنتج
  • الكلمة
  • نموذج المنتج
  • ملخص المنتج
  • وصف المنتج
  • البحث عن النص الكامل

معلومات عنا

اتصل بنا

9 / واو ، مبنى فورتشن ، رقم 33 طريق هونغ وو ، نانجينغ
210002 ، الصين
  + 86-025-84204331 / 84209951
  + 86-025-84204061
sales@hugestone-china.com

فرانك hugestone
حقوق النشر2018 هوغستون المشاريع المحدودة